القائمة الرئيسية

الصفحات

الحصول على مساحة تخزين اضافية على حاسوبك | حذف برامج غير ضرورية

يعاني الكثير منا من عدم كفاية مساحة القرص الصلب ، وهي مشكلة شائعة في الآونة الأخيرة ، خاصة وأن الأقراص الصلبة تتعرض باستمرار لتوفر القرص الصلب أو انخفاض المساحة الخالية. بالمقارنة مع محرك الأقراص الثابتة التقليدي HDD ، فإنه يوفر مساحة أقل بكثير ، ويمكننا تخزين برامجنا وملفاتنا تمامًا مثل أنظمة التشغيل الأخرى ، وقد يكون عدد تحديثات الكمبيوتر صغيرًا.

وإذا كنت تعاني من مشكلة كاملة في الكمبيوتر المحمول ولا يمكنك العثور على مساحة خالية إضافية لتخزين الملفات والصور ، فهذا هو الوقت المناسب لمسح جهاز مليء بمساحة كبيرة. لن تشغل التطبيقات والتطبيقات المثبتة في الجهاز مساحة كبيرة. سيؤدي تثبيت Windows على الجهاز وطالما أنك تستخدم الكمبيوتر إلى إنشاء مجلدات وملفات فارغة من البرامج والأدوات المثبتة على الكمبيوتر. على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة تحتوي على مئات الجيجابايت من مساحة التخزين ، وهو ما يكفي لمعظم المستخدمين ، فقد عانى بعض الأشخاص من خسائر فادحة. نظرًا لنقص المساحة ، يقوم معظم الأشخاص بتثبيت برامج غير ضرورية على الجهاز إن حذف وتقليل وجود هذه البرامج سيوفر لك بالفعل مساحة تخزين جديدة كافية لتغطية مساحة الملفات الواردة. في منشور المدونة هذا ، سنطلعك على البرامج الخمسة المثبتة على الجهاز ، ويمكن حذف هذه البرامج. لأن لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الحصول على مساحة تخزين اضافية على حاسوبك | زيادة سعة الهارد

1. QuickTime

برنامج QuickTime هو مشغل الفيديو الافتراضي الذي طورته شركة Apple للجهاز الذي تم إقلاعه ، ويمكنه التعامل مع ملفات الفيديو الرقمية والصوت بتنسيقات متعددة. وعلى الرغم من أنه لا يزال من الممكن استخدامه على نظام التشغيل macOS ، إلا أن الشركة لا تدعم هذا الإصدار. قم بتشغيل البرنامج على إصدار Windows منذ عام 2016.

الحصول على مساحة تخزين اضافية على حاسوبك | زيادة سعة الهارد


بعد وقت قصير من إعلان Apple أنها لن تدعم Windows QuickTime ، أعلنت Trend Micro أن البرنامج به بعض الثغرات الأمنية ، وبما أن Apple غير قادرة حاليًا على تصحيح الخطأ ، فليس من الآمن الاحتفاظ بـ QuickTime على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإذا كنت بحاجة كبديل لبرنامج QuickTime ، نوصيك باستخدام VLC ، والذي يحتوي على جميع الوظائف تقريبًا في البرنامج الأول واكثر.


2. Crappy PC Cleaners

الحصول على مساحة تخزين اضافية على حاسوبك | زيادة سعة الهارد


عند تثبيت بعض البرامج المعروفة ، عادة ما يتم تنزيل برامج أخرى بشكل افتراضي.عادة ما تكون هذه البرامج ضارة وغير مجدية ، خاصة تلك البرامج التي تدعي تنظيف الكمبيوتر وتحسين أداء Windows ، بما في ذلك MyCleanPC أو PC Optimizer Pro ، ومتى يجب أن تكون في القائمة من التطبيقات المثبتة المحذوفة ، نوصي باستخدام مجموعة من أدوات Windows المضمنة والبرامج الموثوقة لحذف الملفات غير الضرورية بأمان.


3. uTorrent

الحصول على مساحة تخزين اضافية على حاسوبك | زيادة سعة الهارد


يعتبر UTorrent أداة شائعة لتنزيل ملفات التورنت بسرعة كبيرة في الأيام الأولى ، ولكنه يعاني في الوقت الحاضر من الكثير من المشاكل التي تجعله غير موثوق به تمامًا.بغض النظر عن عدد الإعلانات المضمنة في الواجهة الرئيسية للبرنامج ، فإن uTorrent يتضمن أيضًا أدوات مثل Conduit Toolbar بالمثل ، كشفت الشركة التي طورت البرنامج أيضًا أن الشركة قد زرعت برنامج تعدين العملة المشفرة في جهاز المستخدم دون إذن المستخدم ، لذلك يوصى بإلغاء تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4. مايكروسوفت Silverlight


يعد Silverlight مكونًا إضافيًا متكاملاً للمتصفح. في الماضي ، لم تكن بحاجة إلى تنزيل أي مكونات إضافية للمستعرض لتشغيل ملفات الفيديو التي تمت مواجهتها على صفحة الويب التي تتصفحها. يعمل Silverlight بشكل مشابه لمكون Adobe Flash الإضافي العملاق. هذه المكونات مطلوبة في العديد من مواقع الويب ، لكنها تم التجاهل ، لم يعد مفيدًا ، وفقًا لـ W3Techs ، يمثل هذا المكون الإضافي 0.1 ٪ فقط من جميع مواقع الويب في المتصفح. منتصف عام 2019. بالنسبة للمتصفحات ، لم تدعم مستعرضات الويب المنافسة مكونات Silverlight لسنوات عديدة. هذه الوظيفة الإضافية مدعومة حاليًا في Internet Explorer فقط ، ويوصى بإلغاء تثبيتها.

5. Bloatware 


تم تجهيز نظام التشغيل Windows 10 بالكثير من البرامج. هذه البرامج هي تطبيقات وجدتها ومثبتة مسبقًا في الجهاز دون طلب مسبق من المستخدم. يحاول مطور Windows Microsoft الترويج للخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة وغيرها المنتجات الخاصة به ، أو نظرًا لتعاقدها مع شركات أخرى ، يلزم الدفع لإجراء هذه العملية ، وعادة ما تكون هذه الإجراءات غير مجدية وتشغل مساحة تخزين مهمة في الجهاز.
reaction:

تعليقات